التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تسعير المشروع


نسعى في مشروعنا على تقديم قيمة للعميل أكثر من ثمنها أو سعرها ومدى أهميتها للشروع.
في مشروعنا لن نعتمد على الاسعار العشوائية بل سيتم  تسعير تكلفتة حسب حجمة وعلى عدد المهمات وعلى الحزمة وتكلفة كل مهمة ويتم تقديرها حسب عدد الأيام التي تنجز به المهمة .وأيضا الأخذ بالاعتبار عوامل التقسم التالية:

تقسيم المشاريع حسب حجمها الى ثلاثة أجزاء: مشروع صغير, مشروع متوسط, مشروع كبير.
تقسيم المشاريع حسب نشاطها إلى ثلاثة أجزاء: مشروع تجاري, مشروع غير تجاري-مشروع صغير غير تجاري.
تقسيم المشاريع إلى مراحل: البدابة -التخطيط-التحليل -التصميم-التنفيذ-التسويق-التطوير. ولمعرفة طريقة اختيار المراحى يرجى الضغط هنا
تقسيم المهمات على كل مرحلة: يتم تحديدها بعد الإنتهاء من تحليل المشروع وكتابة ميثاق المشروع.
تقسيم المشاريع حسب نوعها: ويمكن الوصل لها في الضغط هنا.

بعد الإنتهاء من التقسيمات السابقة سيتم تحديد تكلفة المشروع الإجمالية عن طريق نظام أعددناة لحساب هذه التكاليف.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خريطة التعاطف

تعريفها هي أداة طورتها شركة التفكير البصري إكسيلين التي نحب أن تسميتها أيضا ب "محدد ملامح العملاء البسيط جدا" تساعد في الذهاب إلى ماهو أبعد من الخصائص الديموغرافية وتحقيق فهم أفضل للبيئة والسلوك والمخاوف والتطلعات. سبب إستخدامها: رسم لمحة عن شرائح العملاء الموجه إليها النموذج كيفية استخدامها بالبداية عصف ذهني لتحديد شرائح العملاء التي نرغب في خدمتها باستخدام نموذج العمل التجاري ونحدد منهم واحدا لتنفيذ أول تمرين لوضح اللمحة. بالبداية إعطاء العميل أسما وتحديد بعض الخصائص مثل الدخل والحالة الزوجية وهكذا. ثم نبدأ بتعبئة النموذج والتي يحتوي على العناصر التالية: ماذا ترى؟ ماذا تسمع؟ كيف تفكر وتشعر؟ ماذا تقول وتفعل؟ المكسب الألم نضرب مثال عنها وهو دراسة حالة عميلة العمر من 35-60 والمنتج هو كريم لبشرة الوجه ماذا ترى؟ قلقها من نزرات الناس إليها ماذا تسمع؟ صفاوة البشرة أهم شي للمرأه كيف تفكر وتشعر؟ ضعف الثقة في النفس والخوف من التقدم في السن ماذا تقول وتفعل؟ تقوم بعمل عمليات تجميل المكسب ... ترغب أن تشتغل على نفسها وتهتم بنفسها الألم ... الخوف من ...

تصميم القيمة المقدمة

تعريفها  نموذج تجاري وتسويقي يستخدم لتلخيص سبب لماذا يجب على المستهلك بشراء المنتج أو استخدام الخدمة التي يتم تقديمها. يحاول هذا البيان اقناع المستهلك المحتمل بأن المنتج أو الخدمة المعينة ستضيف قيمة أكبر للمستهلك أو انها سوف تحل مشكلة لدى المستهلك بطريقة أفضل من غيرها لدى منافسيهم. ويستخدم هذا النموذج لاستهداف العملاء الذين سيستفيدون أكثر من استخدام المنتجات أو  الخدمات، مما يجعل في وضع ممتاز ومنافس للمنافسين. سبب إستخدامها إن محور الإرتكاز لنجاح أي مشروع هو العميل ومسف نحقق له منفعة بما يحقق للمشروع عائد مجزي. كيفية الاستخدام سنقوم بالبداية بتحديد شريحة العملاء المستهدفين ومن ثم رسم لوحة او مخطط كما في الشكل التالي أولا وصف العميل  العميل يقصد به هنا هو المستهلك النهائي للمنتج أو الخدمة سنقسم الى مايلي أعمال المهام والادوار التي ينجزها اي الامور التي يحاول العميل انجازها في عمله او حياته وقد تكون واجبات عمل او مشكلات يحاول حلها او حاجات يسعى لتلبيتها وتنقسم الى أعمال وظيفية واجتماعية واقتصادية وعاطفية متاعب يعني أي شي يغلق ا...

تصميم تجربة المستخدم UX

ماهي تجربة المستخدم؟ هي عبارة عن عملية تصميم وتحسين تجربة المستخدم يعني يرجع الى طريقة المنتج كيف بيكون. التجربة الناجحة التي تحقق الأهداف للعمل. تجربة المستخدم عبارة عن دمج: أهداف العمل أوالمشروع: مثلا ماهي المشكلة التي سيحلها المشروع. أهداف العميل: ماذا يقدم المشروع للعميل واجهة المستخدم: سهولة التصفح والوصول رأي العملاء: مايريدة العميل في المشروع اذا نظرنا في وجه الشبة بين اهداف المشروع وأهداف العميل لاستخرجنا منها مايحتاجة المستخدم والمشروع فمثلا  يوتيوب هدفه تزيد من مستخدمين الموقع لجني ارباح من المقاطع ولهذا تسهل للمستخدم عملية البحث في المقاطع عن طريق ايجاد واقتراح  المقاطع المتشابهة فهنا تحقق الهدفين معا بزيادة دخلها وتحقيق رغبة المستخدم. الأخطاء الشائعة عن UX : UX ليس UI والصحيح ان UI جزء من UX UX له نهاية والصجيج ليس له نهاية بل متجدد البعض يفكر انه متعلق في التكنولوجيا البعض يفكر انه متعلق بالمستخدم فقط والصحيح انه متعلق بالعمل ايضا يفكرون ان معناه سهول الاستخدام فقط والصحيح هو اوسع من ذلك يتوقعون انه الواجهة الامامية فقط لماذا نستخدم...