تعريفها
هي أداة طورتها شركة التفكير البصري إكسيلين التي نحب أن تسميتها أيضا ب "محدد ملامح العملاء البسيط جدا" تساعد في الذهاب إلى ماهو أبعد من الخصائص الديموغرافية وتحقيق فهم أفضل للبيئة والسلوك والمخاوف والتطلعات.سبب إستخدامها:
رسم لمحة عن شرائح العملاء الموجه إليها النموذجكيفية استخدامها
بالبداية عصف ذهني لتحديد شرائح العملاء التي نرغب في خدمتها باستخدام نموذج العمل التجاري ونحدد منهم واحدا لتنفيذ أول تمرين لوضح اللمحة.بالبداية إعطاء العميل أسما وتحديد بعض الخصائص مثل الدخل والحالة الزوجية وهكذا. ثم نبدأ بتعبئة النموذج والتي يحتوي على العناصر التالية:
- ماذا ترى؟
- ماذا تسمع؟
- كيف تفكر وتشعر؟
- ماذا تقول وتفعل؟
- المكسب
- الألم
نضرب مثال عنها وهو دراسة حالة عميلة العمر من 35-60 والمنتج هو كريم لبشرة الوجه
- ماذا ترى؟ قلقها من نزرات الناس إليها
- ماذا تسمع؟ صفاوة البشرة أهم شي للمرأه
- كيف تفكر وتشعر؟ ضعف الثقة في النفس والخوف من التقدم في السن
- ماذا تقول وتفعل؟ تقوم بعمل عمليات تجميل
- المكسب ... ترغب أن تشتغل على نفسها وتهتم بنفسها
- الألم ... الخوف من تقدمهن بالسن وطول الوقت مركزه على شكلها
بعد معرفة ذلك يكون الإحتياج هو مفاهيم حقيقية تعيد لها الشعور بإن مظهرها أنيق وعودة الثقة بنفسها.
الفكرة: عمل فيديو إعلاني للمنتج يتضمن على العبارات التالية: أنتي أجمل مما تضنين - جمالك في إختلافك - أنتي جميلة في كل الأحوال
تعليقات
إرسال تعليق