شخصية العميل المثالي Persona
هي شخصية غير حقيقية خيالية يتعامل معها كعميل حقيقي وتتطرق إلى الخصائص النفسية والسلوكية مثل أهتمامات ودوافع الشراء والمخاوف. أيضا تتطرق الى البيانات الديمغرافية مثل العمل الموقع الجغرافي والدخل
سبب إستخدامها
- يساعد في إعداد الحملات التسويقية
- توفير الوقت والجهد والمال بدلا من تجربة أساليب مختلفة
- تزايد المبيعات والتوسع في السوق
- الحصول على التميز بين المنافسين
- كسب رضا وتفاعل واقبال العملاء
كيفية إستخدامها
تعبئئة النموذج كما هو واضح بالصورة بالأعلى والذي يحتوي على مايلي:
العمر ؟
أين يعيش ؟
أين يعمل ؟
ماهي مهنتة ؟
المستوى العلمى ؟
ماذا يعمل في حياتة اليومية ؟
ماذا يستهلك في حياته اليومية ؟
ما الذي يحلم بتحقيقه؟
كيف يمكن لمنتجي أو خدمتي أن تؤثر بشكل ايجابي في شخصية المشتري ؟
ما هي أهدافه؟
ماهي الصعوبات التي يواجهها ؟
ماذا لو استخدمناها
سوف نتمكن من التعرف أكثر على شخصية المشتري والجمهور المستهدف. وهكذا يمكنك ملاحظة التحديات التي يواجهونها والمشاكل التي تحتاج إلى وضع حلول لها بكل فعالية.
إذاً، تنطوي النتائج في هذه الاستراتيجية على أفضل تجربة وخبرة للمستخدم وتضمن تفاعلاً أكبر من جانب المستخدم مع أعمالنا.
لهذا، نتذكر دوماً أن نقوم بإعداد شخصية المشتري على أكمل وجه، حتى نتمكن من تحقيق كافة أهدافنا التسويقية الأولية التي تتعلق بالمنتج والخدمة.
تعليقات
إرسال تعليق